﴿ وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ ﴾ [البقرة:216]

قسم تحميل الملفات

الرقم

اسم الملف

اسم الكتاب نوع الملف تحميل
1

الوسواس والقلق وكيفية التخلص منهما بأسرع الطرق وأبسطها

من عرف نفسه عرف الله! PDF
2 باب (فك الجهل يفك السحر)!

 كتاب (لا تشتكي)

PDF
3

باب وسواس الوضوء والصلاة .

 كتاب (لا تشتكي)

PDF
4

باب (السفر في عالم الملكوت).

 كتاب (لا تشتكي)

PDF
5

فكر الخرافات

 كتاب (لا تشتكي)

PDF
6 رحلة البحث عن الهوية

 كتاب (لا تشتكي)

PDF
7

وبشر الصابرين
الصبر زاد المتقين وسلم الزاهدين!

 كتاب (لا تشتكي)

PDF
8 الفصل الأول - رحلة الشفاء
الفصل الثاني - الرقية الشرعية

 كتاب (لا تشتكي)

PDF
9

مفاتيح الفرج!

 كتاب (لا تشتكي)

PDF
10

النبي السجين يوسف عليه الصلاة والسلام!

 كتاب (لا تشتكي)

PDF
11

باب علم الكلام....!

 كتاب (لا تشتكي)

PDF
12 رسائل في الابتلاء من عرف نفسه عرف الله! PDF
13

إن الأولياء لا يعرفون بولايتهم

من عرف نفسه عرف الله! PDF
14 رسائل في أحوال العباد

 كتاب (لا تشتكي)

PDF
15

 كتاب ( نواقيس)

 كتاب (نواقيس)

PDF
16

باب رحلتي مع الرقية والعلم والسحر!

الجزء الأول والثاني

 كتاب (لا تشتكي)

PDF
17

باب رحلتي مع الرقية والعلم والسحر!

الجزء الثالث

 كتاب (لا تشتكي)

PDF
18

حديث عن الموت!

 كتاب (لا تشتكي)

PDF
19

الإنسان الكيان والكلمة!

 كتاب (لا تشتكي)

PDF
20

أنا الإنسان والكريم ابن الكريم

 كتاب (لا تشتكي)

PDF
21

رسائل إلى ابني!

 كتاب (لا تشتكي)

PDF
22 الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالوسواس؟

 كتاب (لا تشتكي)

PDF
23 رجل من زمن آخر

 كتاب (لا تشتكي)

PDF

قال صلى الله عليه وسلم : كل أمتي معافى إلا المجاهرين ، و إن من المجاهرة أن يعمل الرجل بالليل عملا ، ثم يصبح و قد ستره الله ، فيقول : يا فلان عملت البارحة كذا و كذا ، و قد بات يستره ربه ، و يصبح يكشف ستر الله عنه . رواه البخاري ومسلم .

و قوله عليه الصلاة و السلام : اجتنبوا هذه القاذورات التي نهى الله عنها ، فمن ألَمّ فليستتر بِسِتْر الله ، و ليتب إلى الله ، فإنه من يُبْدِ لَنا صفحته نُقِم عليه كتاب الله عز وجل . رواه الحاكم و صححه على شرط الشيخين ، و رواه غيره ، و صححه الألباني .

يقول سعد بن أبي وقاص - رضي الله عنه -: قلت يا رسول الله: أي الناس أشد بلاء؟ قال: { الأنبياء، ثم الصالحون، ثم الأمثل فالأمثل، يبتلى الرجل على حسب دينه فإن كان في دينه صلابة زيد في بلائه، وإن كان في دينه رقة خفف عنه، وما يزال البلاء بالمؤمن حتى يمشي على الأرض وليس عليه خطيئة } [رواه البخاري].

" ان الرؤيا على جناح طائر إذا فسرت وقعت "
روى أبو رزين العقلي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:-
الرؤيا جزء من أربعين جزءا من النبوة والرؤيا معلقه برجل طائر ما لم يحدث بها صاحبها فإذا حدث بها وقعت فلا تحدثوا بها إلا عاقلا أو محبا أو ناصحا. أخرجه الترمذي وقال حديث حسن صحيح.

يا من امني النفس شوقا لرؤيته وانهرها فلا سبيل لها غير طاعته
ولا سبيل لها غير سنته فلعلي يوما أنال رضاه ولكن أي عمل يجدي لولا رحمته
وعلى الحبيب صلاة تبلغه فيا حزني إن لم أفز يوما بشفاعته

مهاجرين في مهب الريح
بحر الدنيا عميق, وسل البحر عمن قضوا فيه, عن حكايات المهاجرين هربا من الظلم والقهر والجوع, فماذا سيرد عليك, سيقول لك من يقبل أن يركب البحر وهو لا يجيد السباحة, من يقبل أن يعبر إلى المجهول غير من فقد الأمل فيما ترك من ارض وقوم وعمال, من يقبل على الموت غير الذي ما ذاق طعم الحياة يوم في أرضه وعاش وسيف الذل مسلط على عنقه, من يقبل على الموت والغربة غير الذي عاش غريبا في وطنه؟
مسافرون إلى المجهول بحثا عن أنفسهم وعن حريتهم, هربا من الغول, غول كل الأزمنة الذي لم يشبعه شيء ولن يشبعه إلا التراب, مسافرون وحقائب صنعت للمغتربين فقط لتحمل حكايات تنفع للنشر مكتوبة في سجل التاريخ الذي يحفظ فيه كل قصص الظلم التي عاشها الإنسان على الأرض.
أغراب وختم الغربة مطبوع على جباههم حزنا وأسألة حائرة تبحث عن أجوبة, أغراب ولا يملكون سوى حقائب ورسائل خاصة بالمهاجرين تحكي معاناتهم, وتقول إنهم سندبادات عصرهم رحلوا لينقذوا غيرهم فهم يعلمون ماذا تركوا خلفهم.
أشعار ونداءات حزينة لا تصلح إلا للمهاجرين لأنها تقطع القلب وتنادي نداءات الحق لمن بيده وحده أن ينقذهم من هذا الغول وينالوا يوما حريتهم ويلقوا بكل حقائبهم وحكاياتهم وأشعارهم الحزينة في البحر ولا يكون هناك غربة مرة أخرى ولا مهاجرين.
أغراب رحلوا وقلوبهم تحمل شهاداتهم وهناك يسجدون في مساجدهم التي بنوها في الغربة يصلون صلواتهم دون أن تكون صلاة الفجر جريمة ولا اللحية جريمة ولا الثوب القصير جريمة, ويتبادلون الأحاديث ويبثون شكواهم وفي مقاهيهم يسردون حكايتهم وكل منهم له حكاية واغلبها تلتقي في نفس العنوان الغول, الغول الذي لا يريد من أبناء بلده الذين اجبرهم على الغربة سوى تحويلاتهم المادية.
أصعب ما في حياة المهاجرين أنهم يعلمون أنهم استثمار للدولة وان اغلب دولهم تدفعهم للغربة من اجل هذا الهدف, ولا يهمها أعمارهم ولا أحوالهم ولا يهمها إن باعت أعراض بناتها أو أعمار شبابها ودراستهم ولا حتى ثقافتهم المهم هو العملة الصعبة.

 

كلام في كلام.
كلام في هذا الزمن يعني ثرثرة أو كما يقولون تنفيس أو كلام فارغ أو مشاركة, طعام بلا ملح ولا دسم والأكلة كثر, والقصعة كبيرة لكن طعامها باهت, حكايات مكررة كلها تتكلم عن الوهم السحر الوسواس السياسة الرياضة نكات تسلية والكل يدلي بدلوه ومهما يكن الطعام فعليك أن تأخذ حصتك أو تقوم بدورك وتلعب ورقتك فالكل في مسرح الوهم يمثلون.
أثناء الحديث ترى الناس مشدوهة مسلوبة الإرادة فالكل يرتب الكلمات والقصص والتي اغلبها وهمية أو مبالغ فيها وهي ليس سوى قراءة من الذاكرة أي كأنهم يقرءون في لوح كتبت فيه هذه القصص الوهمية الغريبة, لا تنفس لا تأني لا حديث نفس لا عرض الحديث على الملكين لا عرض الحديث على كتاب الله وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام ولا حتى عرض الكلام على العرف وآداب الكلام, لسان يجري بالكلمات والقصة الثانية والنكتة خلفها تنتظر دورها لتخرج شاهدة على أنها جلسات لا يمارس فيها إلا الثرثرة والكلام الفارغ.
حين تمر بهذه الجلسات لن يسمحوا لك لتكون مراقبا بل سيبللونك معهم في مستنقع الوحل الذي يعيشون فهذا الوحل يسكن في أدمغتهم ونفوسهم, فإما أن تكون منهم ومثلهم وإما أن تغير هذه الجلسات وعناوينها وإما عليك بالرحيل فهم قوم لا يفقهون حديثا ولا يعلمون قيمة الوقت.
كلنا أحرار إن أردنا وقصدنا الحرية ومن لم يقصد الحرية ويسعى إليها بقى عبدا مع عبيد الدنيا والكلام والجلسات وحتى عبدا لنفسه, ومن لم يعبد الله حق عبادته فلا عجب إن أصبح عبدا لغيره أو لنفسه أو لشيطانه.

 
أيدركنـي ضيم وأنت ذخيرتي *** وأظلم في الدنيا وأنـت نصيري.
(اللهم اجعلني خيرا مما يظنون ، ولا تؤاخذني بما يقولون ، واغفر لي ما لا يعلمون)

2011 babalhekmah.org All Rights Reserved